العقبة - بترا

وقعت في العقبة اليوم الثلاثاء اتفاقية تحويل محطة تنقية المياه العادمة في العقبة بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة مياه العقبة.

ووقع الاتفاقية عن السلطة مفوض المدينة المهندس عبدالله ياسين وعن شركة مياه العقبة رئيس هيئة المديرين امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة الذي رعى توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان الاتفاقية التي تم طرح عطاءها ستعمل على تحويل محطة التنقية الى محطة ميكانيكية بالكامل ما يرفع سعة التنقية فيها من 10الاف متر مكعب يوميا الى 40 الف متر مكعب يوميا وتعمل على انتاج مياه بدرجة نقاء عالية جدا، مشيرا الى انه سيتم احالة العطاء قبل نهاية العام وستكون مدة تنفيذ العطاء 20 شهرا.

بدوره قال رئيس هيئة مديري شركة مياه العقبه سعد ابو حمور أنه وبموجب الاتفاقية الموقعة تتولى شركة مياه العقبة تشغيل وإدارة هذه المحطة، لافتا الى أن اختيار الشركة لإدارة مثل هذا المشروع يأتي في سياق سلسلة من مشاريع مماثلة في مناطق الجنوب مثل محطة صرف صحي وادي موسى ومحطة صرف صحي معان، حيث تشغلهما وتديرهما الشركة بموجب عقد إدارة تم إقراره لكل منهما.

واضاف إن الشركة قامت اخيراً بإنشاء وحدة تنظيمية لإدارة العقود الخارجية ورفدها بخبرات من كوادر الشركة لتعزيز انطلاقتها نحو مشاريع مماثلة مستقبلا في قطاعي المياه والصرف الصحي، لافتا إلى أن الشركة تتولى تحسين أداء المحطات التي تشغلها وتديرها من خلال تخفيض فاتورة الطاقة باستخدام أحدث التقنيات، إضافة إلى منظومة أتوماتيكية متكاملة تميزت بها الشركة.