البترا- زياد الطويسي

بدأت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مباشرة العمل بمشروع الشارع الشرياني بمدينة وادي موسى مركز لواء البترا، وبكلفة إجمالية تقدر بنحو (3 ملايين) دينار.

وأكد رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور محمد عباس النوافلة، أن المشروع سيتضمن إقامة جسر بمسارين وطريق جديدة وبديلة لربط الطريق الرئيسي ووسط البلد بعدد من الأحياء السكنية والمنطقة السياحية، وذلك بهدف الحد من اختناقات السير، وتخفيف الأزمات بوسط المدينة، وايجاد بنية تحتية وخدمية أفضل وتراعي التغير المستقبلي.

وقال النوافلة إلى "الرأي" ان هذا المشروع يعد ضمن سلسلة مشروعات متكاملة تنفذها السلطة بهدف تحسين البنية التحتية في اللواء والنهوض بها، الأمر الذي من شأنه المضي قدما في تنمية وتطوير المدينة.

وأضاف النوافلة، أن هذه المشروعات تسعى أيضا إلى تهيئة البيئة الملائمة لتنويع المنتج السياحي وجذب الاستثمار، مؤكدا أن السلطة ستتخذ مزيدا من الخطوات في مجال الاستثمار وجذبه والترويج للرؤى الاستثمارية المتاحة.

ومن أبرز المشروعات الأخرى الذي يجري تنفيذها حاليا بحسب النوافلة؛ مشروع وسط وادي موسى ومدخل البترا والقرية السياحية البيئية والقرية التراثية والطريق الخلفي من البترا، إلى جانب أنه سيتم البدء قريبا بتنفيذ مشروع المتحف الأثري، وموقفي الباصات الداخلية والخارجية.