السلط – فارس الزعبي

أحجم الثلاثيني ياسر الدبعي وافراد عائلته عن استخدام وسائط النقل الداخلي في مدينة السلط بعد معاناتهم المستمره من تجاوزات سائقي الحافلات والمتمثلة بالسرعة وطيش القيادة فضلا عن الحمولات الزائدة للركاب.

ووصف الدبعي حركة تنقل الحافلات وسط الاحياء السكنية في مدينة السلط بالماراثون نتيجة السرعات الجنونيه للسائقين، بهدف تحميل اكبر كم من الركاب، مشيرا الى تعرض احد اطفاله السقوط داخل الحافله واصابته بخدوش ورضوض خلال صعوده الى الحافلة نتيجة استهتار السائق بحياة الركاب .

وطالب العديد من مستخدمي حافلات النقل الداخلي في السلط الجهات المختصة بمراقبة اوضاع حركة النقل والحد من التجاوزات التي يقترفها سائقو الحافلات واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق المخالفين.

واعتبر اخرون ان التصرفات والتجاوزات التي تتخلل رحلة استخدام حافلات النقل الداخلي في مدينة السلط بالمقلقه في ظل عدم التزام السائقين بالملاخطات التي ينادي بها الركاب.

واشارت الخمسينية ام عمران، الى ان تجاوزات السائقين باتت لا تطاق نتيجة عدم التزامهم بالانظمه وبالقوانين المعمول بها، موضحة انها وخلال استخدامها لباصات النقل الداخلي اضطرت الى النزول من الحافلة لعدم انصياع السائق لخفض صوت الاغاني.

ودعا المواطن انس محمود الحليق، الى ضرورة وضع حد لتمادي سائقي الحافلات في ظل غياب رقابة الاجهزة الامنية، لافتا الى ان استهتار السائقين وعدم تقيدهم بالسرعات وبالحمولات المقررة بشكل خطورة على حياة مستخدمي الحافلات.

واكد مدير سير البلقاء الرائد ابراهيم الديك، ان كوادر المديرية ستنفذ حملة رقابة ميدانية على كافه حافلات النقل الداخلي في مدينة السلط لضبط التجاوزات وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بحق المخالفين .

ودعا الرائد الديك مستخدمي الحافلات الى ابلاغ ادارة السير باية تجاوزات او مخالفات يقترفها سائقو الحافلات وسيتم التعامل مها بسرية تامة، مشيرا الى ان كوادر السير المنتشرة في الميدان تعمل على متابعة ومراقبة حركة الحافلات لتقديم الخدمة المثلى للركاب .

من جانبها قالت الدكتورة عبله وشاح مديرة وحدة الاعلام والاتصال في هيئه قطاع النقل البري ان الهيئة تتعامل مع مخالفات النقل من خلال متابعة الشكاوى الواردة اليها بشكل خفي، للتأكد من مدى دقتها وفي حال ثبوتها يتم اصدار مخالفات تشغيلية بحق المخالفين .