السلط-إسلام النسور

التقى محافظ البلقاء صالح الشوشان بالسفير الاسباني في عمان ( سانتياغو كاباناس) في دار المحافظة واستعرض واقع محافظة البلقاء التاريخي والسياحي والحدود الادارية التي تقع ضمن مسؤولية المحافظة.

واضاف خلال اللقاء وبحضور رئيس مؤسسة اعمار السلط العين مروان الحمود ووزير البلديات الاسبق المهندس ماهر ابو السمن ومساعد المحافظ رائد العزب ان مدينة السلط تحوي على 850 بيتا تراثيا اضافة الى وجود تنوع في الكنائس منذ زمن بعيد.

واشار الشوشان ايضا الى وجود تنوع في المناخ على مدار العام مما اوجد حركة سياحية دينية صيفية وشتوية اضافة الى السياحة العلاجية ووجود عدد من مقامات الصحابة في منطقة الاغوار وموقع عماد السيد المسيح (المغطس) في الشونة الجنوبية .

وناقش المحافظ واقع معاناة المزارعين مع الملحق التجاري والاقتصادي في السفارة ماريا ساينث وصعوبة ايجاد اسواق جديدة لتصريف منتوجات مناطق الاغوار الزراعية كونها المزود الرئيس للمملكة بالخضار.

من جهته قال السفير اننا على وعي تام بالجهود التي يبذلها الاردن تجاه تدفق اللاجئين والعبء المترتب على الحكومة في تامين الخدمات اللازمة مضيفا ان هناك تاريخا وثقافة مشتركين بين الاردن واسبانيا يعززان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيرا الى اهمية تمتين العلاقات التجارية من خلال الاتفاقيات المبرمة بيننا واضاف ان اسبانيا على استعداد لتزويد الاردن بالخبرات من خلال الشركات الاسبانية في محاولة ايجاد طرق بديلة لعملية تسويق المنتوجات الزراعية الاردنية وتطوير صناعة زيت الزيتون لسمعته الطيبة.

وفي نهاية الزيارة قام السفير الاسباني بجولة على مؤسسة اعمار السلط والمناطق الاثرية والسياحية في المدينة.