السلط – إسلام النسور

تحول موقع التعبئة والتجنيد القديم في السلط والذي تسلمته بلدية السلط الكبرى وبعد هدم المبنى القديم والواقع في منطقة وادي الاكراد في السلط الى مكب للنفايات وبؤر للمكاره الصحية.

وقالت المواطنة أم معتصم خليفات وهي احد المجاورين لموقع المكب بعد هدم مبنى التعبئة والتجنيد تحولت قطعة الارض البالغة مساحتها ما يقارب (2) دونم الى مرتع للقوارض وبيئة مناسبة لتكاثر الحشرات ومنظراً غير حضاري.

وأكدت خليفات بأنها قامت بالاتصال ببلدية السلط الكبرى لابلاغهم بضرورة حل المشكلة وتنظيف المكان من النفايات المتراكمة التي تؤثر سلباً على المجاورين قبل ما يقارب الشهر الا أنه ولغاية الان لم تتم الاستجابة لمطلبها ومطالب ابناء المنطقة المتضررين من الموقع المشبع بالنفايات والحشرات.

وأوضح أصحاب محلات تجارية ومجاورون للموقع بأن هناك حفرة للمياه امام قطعة الارض وعلى الشارع الرئيسي ناتجة عن خط مياه موجود في الموقع بعمق ما يقارب المترين تشكل خطورة على حياة المواطنين من ابناء المنطقة مما يزيد الامر سوءاً وتعقيداً .

وطالبوا بلدية السلط الكبرى بضرورة التدخل بالسرعة القصوى وحل المشكلة من جذورها خشية تفاقمها وانتشار الامراض والأوبئة في المنطقة.

ودعا المواطن محمود محمد النسور الى استغلال الموقع (قطعة الارض ) والتي خصصت للبلدية وإنشاء مشروع حيوي يخدم مدينة السلط واهالي المنطقة بدلاً من تركها دون حسيب او رقيب .

واوضح رئيس بلدبة السلط الكبرى بالوكالة سلامة الفضيل بأنه سيتم ارسال فريق من كوادر النظافة في البلدية لتنظيف الموقع من النفايات، مشيراً الى ان هذه النفايات المكدسة هي من بعض ابناء تلك المنطقة والذين يقومون بإلقائها في الموقع .

وبين الفضيل بأنه سيتم تكثيف حملات الرش في المنطقة للقضاء على الحشرات وستكون بشكل دوري وتنظيف الموقع من القوارض وما شابه لحل المشكلة.

وحول استغلال الموقع واقامة مشروع حيوي في المنطقة بين الفضيل بأنه ومنذ تم تخصيص قطعة الارض (موقع التعبئة والتجنيد سابقاً) من القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية لبلدية السلط الكبرى إقترح استغلال تلك القطعة الواقعة ضمن مركز تجاري داخل مدينة السلط لاقامة مشروع حيوي يخدم السلط وابناء المنطقة .

من جهته اوعز مدير الصيانة والتشغيل في مديريه مياه محافظة البلقاء المهندس مجدي الغراغير للمقاول بحل المشكلة وإصلاح العطل الناتج هن كسر خط للمياه وطمر الحفرة واعادة الوضع الى ما كان عليه خلال 48 ساعة .