عمان ـ «الرأي» ـ تبدأ نجمات الجمباز العربيات والعالميات بالتوافد الى عمان اعتبارا من اليوم للمشاركة في مهرجان اعتزال فراشة الجمباز الأردنية وبطلة العرب ياسمين خير الذي سيقام بعد غد الخميس في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب برعاية سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز.
وتصل الى عمان اليوم البطلة التونسية منية حمدي وبطلة رومانيا آنا جورجيسا، فيما تصل غدا الجزائرية فتحية العيساوي والمغربية فاطمة لعبولي والمصرية نورهان السيد والسورية سوزان بلول.
وقد عاصرت ياسمين هؤلاء اللاعبات خلال مسيرتها الرياضية الحافلة وشاركن معها في العديد من البطولات والدورات العربية والعالمية، كما يصل عمان غدا الروماني كاتالين المدرب السابق لياسمين.
وقالت نهى حتر أمينة سر اتحاد الجمباز التي كانت تتحدث «للرأي»: انه تم توجيه الدعوة لجميع الهيئات والاتحادات الرياضية لحضور المهرجان الذي يشتمل على فقرات منوعة شيقة ويشارك فيه جميع لاعبي ولاعبات الاتحاد.
كما دعت جميع الرياضيين والجمهور الرياضي لحضور المهرجان الذي تقرر ان يكون مجانيا وبدون بطاقات.
المعروف ان ياسمين التي بدأت ممارسة الجمباز قبل عشرة اعوام احرزت أول ذهبية للأردن في الجمباز بالدورات الرياضية العربية، وكانت ذهبية عارضة التوازن في دورة الحسين 99 التي نالت خلالها ايضا برونزية حصان القفز وبرونزية الفرق، كما توجت بطلة للعرب في الدورة الرياضية العربية الأخيرة التي احتضنتها الجزائر.
وفازت بجميع ميداليات بطولة عمان الدولية للناشئات، وتوجت بطلة لبطولة عمان العربية للناشئات، وحصلت على العديد من الميداليات في البطولة والدورات الدولية التي شاركت فيها.
وقد منح جلالة الملك عبدالله الثاني وسام الحسين للعطاء المميز لياسمين الحائزة على لقب أفضل رياضي في الاردن.