جرش - بترا

سلمت بلدية جرش الكبرى اخيرا ملف الترشح لمسابقة برنامج الوجهات السياحية المميزة الذي تنظمه وزارة السياحة بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID .

وكانت البلدية أعدت ملف الترشح بتشاركية مع الجهات المعنية اذ تم تشكيل لجان من محافظة جرش ومديريات السياحة والثقافة والآثار وغرفة التجارة وممثلي الهيئات الثقافية والجمعيات التعاونية والخيرية والفنانين التشكيليين والحرفيين و أدلاء السياح واصحاب الفنادق والمطاعم السياحية والمحميات الطبيعية وهيئة شباب كلنا الاردن وممثلي المجتمع المحلي , اضافة الى كوادر البلدية وذلك حسب رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة .

واضاف قوقزة ان البلدية استعانت باعداد ملف المسابقة بعدد من الخبراء في مجال السياحة من جامعات اليرموك والاردنية والعلوم والتكنولوجيا وجرش إضافة الى خبراء في التخطيط التنموي من القطاع الخاص .

يذكر أنه يتنافس في هذه المسابقة خمس بلديات هي جرش وعجلون ومأدبا والسلط والكرك ستفوز احداها بالجائزة التي سيتم توزيعها من خلال تمويل البرنامج لمشاريع تنموية لوجهات سياحية تصل قيمتها لأحد عشر مليون دينارا خلال ثلاث سنوات لتطوير مواقع مقترحة لتكون مقصدا جديدا للسياحة وعلامة مميزة للبلدية الفائزة