عمان - بترا -

أطلقت شركة الحوسبة الصحية اخيرا تطبيق "طبيب@حكيم" على الاجهزة الذكية لأطباء وزارة الصحة في خطوة تهدف إلى تعزيز جودة الرعاية الصحية.

ويأتي التطبيق - الذي يعتبر الأول على صعيد المملكة - استكمالا لمنظومة البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي "حكيم"، اذ يتيح للأطباء العاملين في المواقع المحوسبة ببرنامج حكيم متابعة مواعيد الحالات المسجلة لديهم بإظهار كافة المعلومات الموجودة عن مواعيد المرضى، بما يوفر الوقت والجهد للأطباء والكادر الطبي ويعزز من كفاءة العمل لديهم بتخفيف عبء سجلات المواعيد الورقية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال بحسب بيان اصدرته الشركة اليوم الاربعاء : " إن إطلاق تطبيق "طبيب@حكيم" للأطباء عبر أجهزة الهواتف الذكية يأتي انسجاما مع استراتيجية الشركة والبرنامج الذي تديره على المستوى الوطني من خلال التزامها بالتطوير والتحديث بحسب ما تقتضيه الحاجة وبعد تهيئة البنية التحتية المناسبة لها".

واضاف ان التطبيق يتيح للأطباء متابعة مرضاهم، ويمكنهم من الدخول لتاريخهم المرضي، لافتا الى ان التطبيق تم إطلاقه في المرحلة الأولى لأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (Android نسخة 4.0.3 أو أكثر(، ويتم العمل على المرحلة الثانية منه لتشمل اجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS. وأكد أن الشركة تعمل حالياً على اطلاق نسخة من التطبيق لإستخدام أطباء الخدمات الطبية الملكية.

وتدير الشركة ثلاث مبادرات في مجال الحوسبة الصحية، أبرزها: البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي "حكيم"، إضافة إلى مكتبة الأردن الطبية الالكترونية "عِلم" و"أكاديمية حكيم".

ويُطبق حاليا برنامج "حكيم" في مائة مؤسسة طبية في المملكة تضم مستشفيات حكومية وعسكرية ومراكز صحية شاملة وأولية.