عمان - الرأي -

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لأمراض النسائية والتوليد والذي تنظمة جمعية اختصاصيي الأمراض والجراحة النسائية والتوليد الأردنية و يستمر 3 ايام حتى يوم الخميس القادم الموافق 2 ايلول في فندق اللاندمارك في عمان.

وقال رئيس المؤتمر رئيس جمعية اختصاصيي الأمراض والجراحة النسائية والتوليد الأردنية الدكتور مازن الزبدة في تصريح صحفي إن المؤتمر سيناقش جملة من المواضيع المهمة في اختصاص النسائية والتوليد بحضور نخبة من الاطباء من مختلف دول العالم.

وأشار الدكتور الزبدة أن المؤتمر الذي يفتتح تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال اليوم الاربعاء يشارك فيه نخبة من أطباء مشهود لهم في هذا القطاع ومن دول فرنسا، هولندا، السويد، بريطانيا، استراليا، ايطاليا، الهند السعودية، عمان، لبنان بالاضافة الى الاردن.

وبين الدكتور الزبدة أن المؤتمر سيناقش مواضيع منها الام والجنين والجراحة التنظيرية والجراحة البولية في طب النسائية والتوليد وتخطيط نبض الجنين كما يشمل دورة علمية لمدة يوم واحد حول طب الام والجنين بالتعاون مع رابطة العربية لطب النسائية والتوليد.

وأضاف أن المؤتمر الذي يشارك به 22 محاضرا من مختلف الدول المشاركة يشتمل على جلسة تتعلق بدور القابلة والتمريض في حقل الامراض النسائية والتوليد تشارك فيها رئيس الكلية الملكية البريطانية للقبالة.

وبين أن المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الاردني بواقع 18 ساعة بالاضافة الى 4 ساعات للتعليم الطبي المستمر عن كل ورشة في المؤتمر.

ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي للشركات المختلفة تعرض من خلاله احدث الاجهزة والمعدات الطبية في مجال طب النسائية والتوليد.