عمان - سيرين السيد

تنطلق في شهر تشرين الاول المقبل فعاليات "المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للسياحة والتراث" بتنظيم من مجموعة آفاق للمعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار واتحاد خبراء السياحة العرب.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق خلدون نصير، خلال المؤتمر الصحافي امس الاول ان المؤتمر سيناقش التحديات الداخلية والخارجية التي يواجهها القطاع السياحي، وسيستضيف الجهات ذات الاختصاص وذوي الخبرة من مختلف الدول العربية بحضور ما لا يقل عن 300 شخصية متخصصة.

واكد نصير على ان المؤتمر والمعرض يعتبر اكبر ملتقى عربي يشارك فيه نخبة من وزراء السياحة العرب واصحاب الوكالات السياحية وشركات الطيران والاعلاميين، حيث سيتم الترويج للاردن سياحيا باعتباره مقصدا سياحيا وموقعا جاذبا ومنافس للسياحة بانواعها.

وبين نصير، ان المؤتمر سيناقش الواقع السياسي والاقتصادي للدول العربية واثرها على السياحة العربية والعالمية وتحديات السياحة العلاجية والتعليمية العربية، بالإضافة الى جلسة عمل عن واقع السياحة الترفيهية والترويحية العربية.

واوضح نصير انه سيتم عرض قصص نجاح عربية ومشاريع ريادية، ودور مؤسسات المجتمع المدني العربي وهيئات تنشيط السياحة العربية في تنشيط السياحة لتطور السياحة العربية كما سيتم مناقشة التحديات التي تواجه وكالات السياحة والسفر وشركات النقل والطيران والمطاعم السياحية.

يرافق المؤتمر الذي ينعقد على مدى 3 ايام في الفترة من 26 – 28 تشرين الاول المقبل، معرض متخصص لتعريف الجمهور بتراث الشعوب وثقافاتهم وكل ما يتعلق بالسياحة بجميع أنواعها، ويشتمل المعرض على عروض تراثية للدول المشاركة من الازياء الشعبية والعروض الفنية والثقافية والدبكات والرقصات الشعبية والفلكلورية.