المفرق -بترا - منال شلباية

نفذ في محافظة المفرق اعمال برنامج معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي تحت شعار ( الثورة العربية الكبرى .. نهضة امة ) نظمتها مراكز واندية الشباب والشابات في المحافظة بإشراف مباشر من مديرية شباب المفرق.

وأكد مدير مديرية شباب المفرق محمد الخوالدة ضرورة تحقيق الغايات والاهداف المستوحاة من المعسكرات والمتمثلة بصقل الشخصية الشبابية وتعزيز الانتماء للوطن ونبذ الارهاب والتطرف واكتساب قيم العمل التطوعي واستغلال اوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية بما هو مفيد وايجابي، مشيراً الى انه انخرط في 44 معسكرا نهاريا رمضانيا للذكور والاناث في 22مركزا في مختلف المناطق والقرى ولغاية اليوم الف و760 عضوا بواقع 40 مشاركا اضافة الى معسكرات للأندية الرياضية بمشاركة 40 عضوا من اعضاء النادي والمجتمع المحلي .

واشار لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الى ان المديرية نفذت بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني معسكرين ( سواعد الانقاذ ) للاناث والذكور ولمدة اربعة ايام لكل معسكر بهدف تزويد المشاركين بالمفاهيم والخبرات في امور السلامة العامة والتوعية من الحوادث وطرق التعامل معها والوقاية منها اضافة الى التعامل مع الحروق ليكونوا قادرين على تقديم المساعدة في الظروف الطارئة في محيطهم.

ولفت الى ان المديرية نفذت معسكر المغامرة والتحدي بالتعاون مع مديرية الدرك في بيت شباب الزرقاء بمشاركة 30 عضوا من مركز شباب المفرق وشباب البادية، اضافة الى معسكر للكشافة من مركز شباب المنشية ومعسكر للمرشدات من مركز شابات رحاب بالتعاون مع القوات المسلجة لافتا الى انه سيتم اقامة معسكرات مبيت بواقع ثلاثة للذكور و2 للاناث بالتتابع.