عمان - حنين الجعفري

«أمن المعلومات» نادي مختص بأمن المعلومات في الأردن اسس عام 2014بالتعاون مع كلية الملك عبد الله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي .

ويقوم النادي حسب مؤسسه طالب الماجستير محمد زكريا بتقديم أنشطة في مختلف المجالات المتعلقة بأمن المعلومات والقرصنة الأخلاقية وفنون التحقيق في الجرائم الالكترونية.

ويضيف زكريا الذي يعمل الان مستشار امن المعلومات ان النادي يوفر أيضا الدعم التقني والمهني لاعضائه من خلال عقد عدة ورش عمل وفعاليات .

ويهدف النادي الذي يقدم الدعم التقني والمهني لمنتسبيه الى تنظيم اجتماعات ولقاءات تعريفية للطلاب في مجال أمن المعلومات وكيفية تطويره بالاضافة الى دعم ومساعدة الطلاب في هذا المجال من حيث توفيرالكتب والشروحات ونشرأبحاث طلابية بإسم النادي وعرضها في المؤتمرات المحلية والعالمية بمساعدة من أساتذة الجامعة.

ويقول زكريا ان النادي يسعى الى التركيز على استمرارية البحث العلمي في هذا المجال حتّى بعد التخرّج وتشجيع الطلبة على المشاركة في الفعاليات وكتابة المقالات العلمية والتواصل مع المدرسين بالاضافة الى اقامة ندوات وحلقات وورش تعليمية وورش عمل في مجال البرمجة وذلك لحث الطلبة على كتابة مشاريع برمجية لها علاقة بأمن المعلومات بالاضافة الى عمل مسابقات دورية للطلبة.